بحث مخصص

الخميس، 17 يوليو 2008

للقلوب انواع

للقلوب أنواع عديدة فأي القلوب هو لك ؟؟؟
قلب جائع :
يفتقد الحب والحنان ... ويبحث عنه في كل مكان .. سواء في قصص الحب الغائرة أم في أحاديث هذا الزمان .. ولا يقنع بذرات الحب القليلة .. فهو متعطش لحد الارتواء ..
قلب طيب :
يمسح خطايا الآخرين بكل سهولة .. ويحاول قدر استطاعته ترك بسمة نقية على وجهه حتى لا تلمح بقية العيون كمية الطعنات التي يتلقاها من الآخرين ...
قلب محترق :
ملتاع على طول البعد عن الوطن والأحباب .. ولا يكاد يبني لنفسه أدورا جديدة من الحياة حتى تنكسر مجاديفه ... بفعل قسوة الواقع وتلاطم الذكريات ..
قلب يائس :
انتحرت فيه الأماني .. وضاعت منه كل الأحلام .. وابتعد كثيرا (بسبب طيشه ) عن ملامح العمران .. فخسر نفسه وأهله وجماعته .. (الله لايبلي أحد بهالقلب)
قلب محب :
يملك في قاموسه أبجدية خاصة عجزت عن كتابتها كل الأقلام .. به من المشاعر ما يكفي لإحياء كل النفوس الجامدة .. وما يغرق كل المدن الميتة .. وله من المعجبين ما لا يعد ولا يحصى ..
قلب أحمق :
لا يعي ما يدور حوله .. ولا يعترف بأخطائه .. فكل همه الاستمتاع بما يدور في محيطه .. وأخذ كل ما يستطيعه حتى ولو كان ذلك بوسائل غبية تحطم أنقى الأنفس ..
قلب مسافر :
لا يقبع في مكان واحد .. وليس له انتماء لأي شيء .. فكل ما يراه تحصيل حاصل ومتعة للعين فقط ..
قلب جارح :
يلقي من الكلمات ما يخدش كل ما هو جميل ... وله من التصرفات ما يؤلم كل من به محيط ..
قلب مظلوم :
عانى من تقاليد المجتمع ونظراته المجحفة .. ما جعله يخاف من مواجهة الخيال ...
قلب ميت :
لا يشعر بأي شيء .. ولا يكترث لأي أمر فكل ما يراه سوادا في سواد .. وكل ما يحلم به أن يأكل وينام ... ويحاول بسط نفوذه على كل الأنام ..

ليست هناك تعليقات: